KINGS OF IRAQ
اهلا وسهلا بكم في منتديات ملوك العراق
نتمنى منكم التسجيل في منتدياتنا
أدارة منتديات ملوك العراق

KINGS OF IRAQ

منتديـــــــــ مــلـــــــــــ العراق ـــــــــــــوك ـــــــــــــــــــــــات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 هل تستطيع ان تعرف من اي نوع انت.او انتِ..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متيكو المدير والمشرف
المدير العام

المدير العام



الجنس : ذكر الثعبان
عدد المساهمات : 590
تاريخ الميلاد : 02/11/1989
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
العمر : 27
الموقع : www.matti-king.blogspot.com
العمل/الترفيه : يشرف عالمنتدى ويدرس
المزاج : تعبان

مُساهمةموضوع: هل تستطيع ان تعرف من اي نوع انت.او انتِ..؟   الجمعة مايو 21, 2010 8:43 am

هل تستطيع ان تعرف من اي نوع انت.او انتِ..

البعض يغرق في شبر ماء كما يقول المثل! أي ينهار أمام أية حالة طارئة حتى لو كانت بسيطة، أما بعض النساء يمتلكن شخصية قديرة ومدربة لمواجهة أية مشكلة أو موقف يحتاج لتصرف سريع وصحيح.

وقد نجد أن الأشخاص غير المؤهلين للتعامل مع المشاكل الطارئة يدخلون في حالة من الذعر والرعب، وخصوصا إذا احتاجهم أحد فيصبحون جزء من المشكلة لا عونا فيها. إذا نحتاج إلى الهدوء والسيطرة على زمام الأمور، ولكن لنتفحص ذواتنا سويا في هذا الاختبار لنرى أين نحن من القدرة على التكيف مع الأزمات الطارئة:

- هل تصاب بالفزع الشديد عند انقطاع التيار الكهربائي فجأة وأنت وحدك في البيت ليلا، أم تتعامل مع الوضع بهدوء وتحاول الوصول إلى المصباح أو الشمعة البديلة إلى أن يأتي زوجك.

- هل تصاب بالفزع إذا أوكلك أحد بمهمة معينة لتقوم بها لوحدك، فتحاول التهرب منها بالرغم من استطاعتك إنجازها وذلك خوفا من الفشل. أم تقبلها بكل صدر رحب وتحاول أن تقوم بها على أكمل وجه.


- عندما يتعرض أحد دواليب سيارتك لثقب وأنت تقودينها في الطريق العام، هل تتعاملين مع الموضوع بهدوء وتطلبين المساعدة من أحدهم في حمل الدولاب الثقيل. أم تصابين بالفزع والخوف الشديد ولا تدرين كيف تبدئين العمل.

- إذا أصابت صديقتك آلام المخاض وأنت وحدك معها، كيف تتصرفين؟ هل تخففين عنها الخوف وتطلبي سيارة لأخذها للمستشفى، أم تصابين بالهلع والخوف وتضطربين وتحتارين ماذا تفعلين معها.

- إذا كان ابنك شقيا نوعا ما ويصيب نفسه كثيرا أثناء اللعب بحيث يتسبب لنفسه بجروح أو كدمات، هل تحاول.. تحاولين تقديم الإسعافات الأولية له بكل رباطة جأش، أم ترتعبين وتطلبين المساعدة من كل من حولك مع البكاء والصراخ.

- إذا اكتشفت أنك نسيت محفظة نقودك في المنزل بعد أن تكون قد وصلت إلى مكان دفع الحساب في المتجر، هل تصاب بهلع شديد وتشعر بالحرج لدرجة شديدة قد تظهر علامات حمراء على وجهك؟ أم تتعامل مع الموضوع براحة وتحاول أن تشرح له بهدوء أنك نسيت المحفظة وأنك ستعود للشراء لاحقا مع الاعتذار له.

في مثل هذه المواقف المختلفة الطارئة التي قد تسبب للبعض حالة من الذعر الشديد تصل إلى أعراض جسدية كالدوخة والرجفة، يجد البعض الآخر نفسه يتعامل معها بكل راحة وهدوء، فأي نوع من الناس أنت؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kings4u.ahlamontada.com
 
هل تستطيع ان تعرف من اي نوع انت.او انتِ..؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KINGS OF IRAQ :: منتديات عامة :: ركن الاجتماعيات والشباب-
انتقل الى: